الارهاب وتمثلاته في الفن المرئي العراقي المعاصر

محتوى المقالة الرئيسي

Zainab Rihda Hamodylect

الملخص

يُعنى هذا البحث بدراسة (الارهاب وتمثلاته في الفن المرئي العراقي المعاصر)، وهو يقع في أربعة فصول، خصص الفصل الأول لـ (بيان مشكلة البحث، أهميته والحاجة إليه، هدفه، حدوده، وتحديد المصطلحات الواردة في العنوان وتعريفها). أما الفصل الثالث فقد اختص بإجراءات البحث الذي تضمن (مجتمع البحث البالغ (114) عملاً فنياً مرئياً، وعينة البحث البالغة(6) أعمال عراقية معاصرة، ثم أداة البحث، والوسائل الإحصائية، وتحليل العينة). وتضمن الفصل الرابع نتائج البحث، والاستنتاجات، والتوصيات، والمقترحات، ومن احدى النتائج التي توصلت إليها الباحثة هي:



  1. يساهم الفنانون العراقيون المعاصرون بدور كبير في نشر الوعي بالمخاطر الارهابية، والكفاح ضد الاشكال المبطنة للارهاب الدولي، الحكومي، وارهاب المنظمات، فقد كان للفنانين دور في تهيئة الاذهان لبناء مجتمع جديد نحو الاستقلال والتحرر من هذه الهجمة الشرسة التي عاثت في الارض الفساد، كما في جميع نماذج العينة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
[1]
"الارهاب وتمثلاته في الفن المرئي العراقي المعاصر", JUBH, م 27, عدد 2, ص 170–201, 2019, تاريخ الوصول: 28 مارس، 2024. [مباشر على الإنترنت]. موجود في: https://journalofbabylon.com/index.php/JUBH/article/view/2355
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

[1]
"الارهاب وتمثلاته في الفن المرئي العراقي المعاصر", JUBH, م 27, عدد 2, ص 170–201, 2019, تاريخ الوصول: 28 مارس، 2024. [مباشر على الإنترنت]. موجود في: https://journalofbabylon.com/index.php/JUBH/article/view/2355

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >>