الرسائل المتواخاة للعنف والأعمال الوحشية في مسرحية سارة كين "المتفجر"

محتوى المقالة الرئيسي

ماجد حميد نعمة

الملخص

تعتبر الكاتبة المسرحية البريطانية سارة كين واحدة من الشخصيات البارزة  في حقل الكتاب المسرحيين في التسعينيات. وعلى الرغم من أن حياتها في الكتابة كانت قصيرة ومختصرة بنتاج خمس مسرحيات كاملة، إلا أن كين كانت قادرة على أنت نقش اسمها كواحدة من ايقونات الكتاب المسرحيين البريطانيين. لقد أصبح إنتاج مسرحية سارة كين  الاولى "المتفجر"على مسرح رويال كورت عام 1995 نقطة التحول في أظهار قيم جمالية جديدة في المسرح البريطاني. كونها كاتبة مسرحية ولدت في السبعينيات وحيث شهدت الأحداث المروعة في فترة التسعينات فأن مخاوف وغضب ورغبات كين انعكست بشكل جلي في مسرحياتها. في الواقع، تعتبر "المتفجر" المسرحية الأولى التي بدأت من خلالها الكاتبة بمعالجة الموضوعات التي يعاني منها معظم افراد جيلها. اذ تُظهر المسرحية بشكل جلي العنف الجسدي والروحي الشديد الذي بسببه تدمرت شخصيات المسرحية. تشير كين وفي مناسبات مختلفة بأن " المتفجر" تهتم بشكل أساسي بالصراع البوسني. وبالتالي، فإن ألاعمال الوحشية التيار تكبت في البوسنة مصورة ببراعة في هذا العمل. يهدف هذا البحث إلى دراسة مظاهر العنف والاعمال الوحشية في مسرحية " المتفجر" وتحديد الرسائل المهمة التي تنوي كين إيصالها إلى جمهورها البريطاني بشكل خاص والعالم بشكل عام.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
[1]
"الرسائل المتواخاة للعنف والأعمال الوحشية في مسرحية سارة كين ’المتفجر’", JUBH, م 28, عدد 1, ص 77–87, 2020, تاريخ الوصول: 28 مارس، 2024. [مباشر على الإنترنت]. موجود في: https://journalofbabylon.com/index.php/JUBH/article/view/2813
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

[1]
"الرسائل المتواخاة للعنف والأعمال الوحشية في مسرحية سارة كين ’المتفجر’", JUBH, م 28, عدد 1, ص 77–87, 2020, تاريخ الوصول: 28 مارس، 2024. [مباشر على الإنترنت]. موجود في: https://journalofbabylon.com/index.php/JUBH/article/view/2813

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >>