تنوع الأساليب الإخراجية في العرض المسرحي العراقي المعاصر: نماذج مختارة

محتوى المقالة الرئيسي

هدى عامر عزيز عزيز

الملخص

يتألف البحث من ثلاثة فصول الفصل الأول مشكلة البحث أهمية البحث وهدف البحث وتحديد المصطلحات، أما الفصل الثاني فكان الحديث فيه عن تطور الأساليب الإخراجية في المسرح تاريخيا وتطور الأساليب الإخراجية فنيا واستحداث الإخراج بما يناسب الشكل الفني، وتناول الفصل الثاني تطور الأساليب الإخراجية في المسرح المعاصر وعلاقة المخرج بمؤلف النص والممثلين وتطور الظاهرة الإخراجية في العراق وتأثيرها في المسرح الأوربي، وتناول الفصل الثالث تنوع الأساليب الإخراجية في المسرح العراقي المعاصر التراث ومفهوم الحداثة لحركة المسرح العراقي عينة أجراء البحث وتحليل العينات مسرحية طقوس النوم والدم وإعداد وإخراج سامي عبد الحميد واحتوى الفصل الرابع على نتائج البحث ثم قائمة المصادر.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
[1]
"تنوع الأساليب الإخراجية في العرض المسرحي العراقي المعاصر: نماذج مختارة", JUBH, م 29, عدد 3, ص 271–301, 2021, تاريخ الوصول: 28 مارس، 2024. [مباشر على الإنترنت]. موجود في: https://journalofbabylon.com/index.php/JUBH/article/view/3482
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

[1]
"تنوع الأساليب الإخراجية في العرض المسرحي العراقي المعاصر: نماذج مختارة", JUBH, م 29, عدد 3, ص 271–301, 2021, تاريخ الوصول: 28 مارس، 2024. [مباشر على الإنترنت]. موجود في: https://journalofbabylon.com/index.php/JUBH/article/view/3482

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >>